recent
أخبار ساخنة

كيفية العنايه بالبشره في الصيف

 كيفية العنايه بالبشره في الصيف بطرق بسيطه سؤال يتكرر يوميًا، من الآن يمكنك اتباع روتين العناية بالبشرة لتبدو في أفضل حالاتك هذا الصيف. 

بالنسبة لمعظمنا ، بشرتنا هي ملكنا الثمين ونحن نتأكد من حمايتها والعناية بها بكل طريقة ممكنة. مع حلول الصيف بالفعل على عتبات أبوابنا ، ربما يكون البعض منا قد استثمر بالفعل في الكريمات باهظة الثمن ومكملات البشرة ، ولا بأس بذلك! ولكن من الحكمة والأكثر فاعلية دائمًا اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة والشعر باستخدام الماسكات الطبيعيه للبشره الجافه.

كيفية العنايه بالبشره في الصيف
طرق العنايه بالبشره. 

ماهي طرق العنايه بالبشره في الصيف؟؟ 

يمكن أن يكون الصيف موسمًا مليئًا بالتحديات لبشرتنا. يمكن أن تتسبب الشمس الحارقة والحرارة التي لا تطاق في أضرار جسيمة ، بينما تحرمنا أيضًا من اشراقة البشره ونعومتها. كما أن الزيادة في درجة الحرارة تجعل بشرتنا أكثر دهنية وأكثر إزعاجًا. لحماية بشرتنا من المزيد من التشققات والأضرار. 

إليك دليل لروتين للعناية بالبشرة يحمي بشرتك طوال هذا الصيف.

تطهير البشره مرتين في اليوم من خطوات العنايه بالبشره يوميًا. 

ما هما الشيئان اللذان لا يمكنك الهروب منهما خلال الصيف؟ العرق والبشرة الدهنية. بينما تنتج الحرارة الزيت الزائد من الجلد ، فإن العرق يزيد الأمر سوءًا ويزيد من عدم الراحة ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب. 

لتجنب مثل هذه المشاكل الجلدية ، والاعتناء ببشرتك يجب أن تغسل وجهك بالرغوة مرتين في اليوم ، أي في الصباح ، بعد الاستيقاظ وفي الليل ، قبل الذهاب للنوم. سيساعد ذلك بشرتك على التنفس ويحافظ عليها رطبة.

قشر بشرتك بشكل متكرر من روتين العنايه بالبشره. 

يمكن أن تعاني بشرتك الصيفية أيضًا من الجفاف والبهتان. لهذا السبب يصبح من الضروري للغاية تقشير بشرتك باستخدام مقشر للوجه أو علاج منزلي طبيعي ، مثل القهوة الممزوجة بالزيت وملح البحر. لن يزيل فقط جميع الخلايا الجافة والميتة من مسامك ، بل سيجدد بشرتك ويحافظ على صحتها. ومع ذلك ، تأكد من عدم المبالغة في تقشير بشرتك ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور كدمات وطفح جلدي.

اعتني ببشرتك بتقشيرها مرة أو مرتين في الأسبوع سيجعل بشرتك أكثر اشراقة وجمال. 

اقرأ أيضًا :وصفات للشعر الهايش والجاف. 

من منتجات العنايه بالبشره أن تجدد حيويتك باستخدام تونر منعش. 

يستخدم التونر لإغلاق جميع المسام المفتوحة في بشرتك. في الصيف ، يميل الجلد إلى إنتاج الكثير من الزيوت التي تتراكم في هذه المسام المفتوحة ، مما يؤدي أيضًا إلى ظهور حب الشباب. يمكن تجنب ذلك بمساعدة التونر المنعش. يمكنك العنايه بالبشره باختيار التونر المنعش المنقوع بالصبار أو الخيار. حتي تعتني ببشرتك جيدًا. 

من وصفات العنايه بالبشره أن تضع مرطبًا يحتوي علي واقي الشمس. 

في الصيف ، قد يكون وضع نوعين من الكريم المرطب وواقي الشمس بشكل منفصل أكثر من اللازم على البشرة. يمكن أن يؤدي إما إلى انسداد المسام أو حب الشباب. ومع ذلك ، يمكنك العنايه بالبشرة باستخدام مرطب خفيف مع عامل حماية من الشمس 30 أو أكثر ، والذي لن يحافظ فقط على حماية بشرتك ولكن أيضًا يحافظ على رطوبة بشرتك دون أي ضرر.

حماية بشرتك بواقي الشمس من خطوات العنايه بالبشره.
طرق العنايه بالبشره يوميًا. 

حماية بشرتك بواقي الشمس من خطوات العنايه بالبشره. 

احمِ بشرتك بواقي الشمس حتي تعتني ببشرتك، في يوم صيفي حار ، أثناء خروجك للاستمتاع بالشمس والدفء ، تأكد من حماية بشرتك باستخدام واقٍ من الشمس. يمكن أن تضر أشعة الشمس بشرتك إلى حد كبير وتسبب أيضًا أضرارًا طويلة المدى. تأكد من وضع واقي الشمس ليس فقط على وجهك ولكن أيضًا على أجزاء الجسم المكشوفة.

شرب الكثير من الماء من أهمية العنايه بالبشره. 

اشرب الكثير من الماء وحافظ على بشرتك رطبة. 

يتضمن روتين العناية بالبشرة الأساسي والأهم شرب الكثير والكثير من الماء. بينما ينفق الكثيرون مبالغ طائلة على أمصال أو أقنعة الوجه باهظة الثمن. 

فإن أبسط الأشياء وأكثرها تكلفة ، هو شرب أكبر قدر ممكن من الماء. فهو لا يطرد جميع السموم من جسمك فحسب ، بل يحافظ أيضًا على بشرتك متألقة وناعمة.

من الطرق الطبيعيه للعنايه بالبشره استخدام الماسكات . 

استخدام الماسكات الطبيعيه للبشرة مرحلة مهمة جدا في العناية اليومية بالبشره، إذ يمدها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها، لذا من الضروري الابتعاد عن الماسكات التي تحتوي على مواد كيميائية واستبدالها بالماسكات الطبيعية حتي تعتني بجمال بشرتك، ولا تترك أي ماسك على البشرة لمدة أطول من 20 دقيقه.

ازالة المكياج من روتين العنايه بالبشره. 

قبل الذهاب إلى النوم يجب غسل البشرة جيدا وإزالة أي أدوات تجميليه، لأن ترك مستحضرات التجميل على البشرة يؤثر عليها سلبيا ويتسبب ظهور الحبوب وجفاف البشره.

من طرق العنايه بالبشره يوميًا تناول الغذاء الصحي. 

بتناولك للغذاء الصحي مثل الخضراوات والفواكه والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين يجعل البشرة تبدو أصغر سنا، ويحافظ على نضارتها وحيويتها ويجعلها أكثر اشراقة وجمالا، لذا يجب اختيار أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف حتي تعتني ببشرتك وشعرك. 

هذه طرق بسيطه مجربه حول كيفية العنايه بالبشره في الصيف يجب اتباعها حتي تصبح بشرتك أكثر تألقًا وجمالًا. 


google-playkhamsatmostaqltradent